عرض مشاركة واحدة
  #47  
قديم 26-07-2008, 12:59 AM
سالم الرتيبان سالم الرتيبان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 1,322

يا سلامي عد برق الغمامي
للرجال الطيبين الكرامي
و اتغنًى و ارفع الصوت عالي
جعل يوصل صوب ربعي سلامي

نسل ابن عزام قال و تغنًا
ما يحيد القول منًا و منًا
ما يهون و لا ينوش الهلايم
دام راعيه من اهلن حشامي

ضاعني من ساس مسعود عجمي
شاهرن بالفعل و القول نجمي
و ان غدت حل الشدايد محازم
محزمي عجمي و مري ويامي

شاعر و صغت البيوت الجزيله
للرجال اللي رقت للطويله
و ان كتبت الشعر كله و ربي
ما وصلت لغايتي و لمرامي

يا قصيدي صف طابور عسكر
يوم ربعي فيك تطرا و تذكر
ثم تفاخر لعنبو من يلومك
لا يهمك من على الحقد نامي

لابتي للطيب ربعن و لابه
بينها و بين المعالي قرابه
صيتها عم القبايل جميعا
و من يحشم الناس جاه احترامي

هم سناد اللي نخاهم و جاهم
سعد عين اللي زبن في ذراهم
غير رب الكون محدن يضرًه
و اشهدنه عندهم ما يضامي

عزتي للي نوا ويل حاله
اشهدنه خاب ظنه و فاله
همًل ربوعه و عوًد بغبنه
يشد التاريخ و السيف دامي

من لفاها بطيب يبشر بمثله
نوفي الطيًب و لا نعيف وصله
دام كلن قصده و شوق عينه
خوًة سنافي و فرقا هلامي

فزعة اليامي ليا جات فزعه
يفتدي من دون دراه و ربعه
و انا مالي عقب فزًته قعده
لو تطاحن دون ربعي عظامي

يا بيارقنا بسمنا تعلًي
بالفخر و العز و الطيًب علًي
و ابشري برجال يــام العريضه
تكسب الميقاف و الدرب سامي

من بعد هذا و قبل الختامي
جعل جاكم يا النشامى سلامي
قلته و صغته بجزل المثايل
قلته لعجمي و مري و يامي
صح لسانك يابو عزام وافي وعزالله انها قصيده وافيه

رد مع اقتباس