اقتباس:
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خميس ابن فطيس
سر ياقلم واكتب جزيل البيت للي يفهمــــــون
اكتب مشاعر شاعر(ن) يبغي السعاده وما لقــــا
اكتب عن اللي شايل(ن)همه على كف ومتون
عشره سنين(ن) مشتعل جوفه بنار(ن) محرقـــا
ويا لعنبو وقت(ن) غدر بي اشبح جروحي طعون
حتى وريد القلب ينزف غارق(ن) في مغرقـــــــــــــا
همي وياسي والشجن والويل ولوعات الحزون
هي قصتي ومنهو قراها حن قلبه مشفقــــــــــــــــا
عايش كذا غصب(ن) كذا يعني كذا ما تفهمون
هذا القدر خلا جميع ابواب فرحي مغــــلـــقـــــــا
يا وجودي يا وجودي يا وجود اللي مغبون
الللي نهار العيد حكمه صادر(ن) في المشنقتــا
ويا وجودي وجد ابن هدلان على ذيب الضعون
اللي يلوع فراق ذيب(ن) والذيابه فارقــــا
وياوجودي وجد قوم(ن) كل يوم ايعذبون
والنار تحت اقدامهم تسعر ليهب(ن) ساحقا
يابوي حب مريوشه العينين في صدر(ن) كنون
من عادني بزر(ن) وانا حبي على وضح النقا
يابوي تراني صاحبك والخوه شاريها بجنون
شرواك يفخر به صديق(ن) يزهمك وقت الشقا
والقاف اعسره واعسفه من شان شوفك بالعيون
وابني صروح(ن) من حروف اسمك جبال(ن) شاهقا
والمرجله ما هي حكي ضفاع ورخوم ايخسون
المرجله دين وشجاعه والكرم فيها بقــــــــــــــا
وانا راعي السرجا شديد الباس ومثلي يفخرون
مزبنه المجرم مشاكيل الرجال المرهقــــا
وانا حلفت مااوطي راسي للهموم مهما يكون
واعز نفسي عن هوا نفس(ن) رد يه وامحقا
راسي كذا مرفوع عالي ما توطيه الظنون
ونفسي عزيزه ما تهاب الموت وقولي في ثقــا
يالله ترحم واحد(ن) أجزاء جسمه يشتكون
اللي تحرى فزعتك يومه يون ويشهقــــا
ويالله ترحم واحد(ن) صلى عشانك ما يخون
ويالله حسن الخاتمه يالله حسن المتقا
ويالله ترحم كل عبد(ن) من عباد المؤمنون
وتدمح خطايا كل تواب(ن) نهار الملتقا
وسلامتــــــــــــكم
الشاعر:خميس بن فطيس العجمي
|
صح اللسانك يا بن فطيس.... والزين ياتي بالزين....