عرض مشاركة واحدة
  #11  
قديم 22-05-2006, 10:36 AM
نشميه القصيميه نشميه القصيميه غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 282

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد بن ثقل العجمي

بحـــــــــــــــر العشق

ودخلتُ بحـــــــراً لا أجيد سبـاحةً = فيـــــهِ فكان الموت بالمرصادِ

أهنا لها جلــــــدي وكنت حبيبـها = رفقـــاً بنفسك يا يدي جــلاّدي

أهنا لها طعنـــــي بسكين النوى = بالله رفقـــــــــــاً بالذبيح فؤادي

أهنا لها قتلـــــي بأسياف الجوى = حتى غدا قلبــــــي كما الأغمادِ

أهنا لها دمعي يســــــح مرقرقاً= يروي غليلَ جـــآذرٍ في الوادي

أولم يكن قلبــــــي المعنّى لحظةً = في ملعب الغزلان يضحك شـــادِ

حتى بدت وسط الريـاض منيرةً = حسناءَ قــد فاقت بهـــاء الكادي

قالت: وبـين الزهر كان جلوسها= فالجسم خــــافٍ و الكلام البادي

يا أنتَ يا مـــــن بالشموخ مكللاً = يا فاتناً بالشــــــــعر غيد النادي

يا أنتَ يا من قد بخلـــت بنظرةً= تروي بهاعطشَ المحب الصادي

يا أنتَ يا عقــــلاً يفيض نباهة ً= أخبـــاركم بـــــــزت نهى الأسيادِ

فلتغزونّك للقصــــاص لحاظُنا = ولتدعونّــــــــــك للطِعــان جيادي

ولتأسرنّك مقلـــــــــــتاي بنظرةٍ= عُذريةٍ ترديك فــــــي أصفادي

فسللتُ عـن سيف الدفاع مقاوماً = ولبست أدراعــي وكنت البادي

فإذا بسهم العشق يقصد مهجتي= فغدا قتيلاً للغـــــــــــرام فؤادي

ورمت علي قيود عشقٍ طاهرٍ= فجعلت نفسيَ رهن ذي الأصفادِ

فغدوت هيماناً بذات براعــــةٍ= ضحكاتها تغري الهَزَارَ الشادي

بسماتها كالفجر ينحرُ قاهــراً = بضيائه ظلمات لــــــــيلٍ عادِ

كلمتُها كالعود يرقص خافقـي = منه فيا لعذوبـــــــــــــة الأعوادِ

أفكارها شمسٌ تشعشع نورها = فقد استمدت مــن سراج الهادي

وجمالها سبحان خلاق الورى = يا رب صنها من أذى الحســـادِ

معَ ذا فقد كُسي الجمال بعــفةٍ = قدسيةٍ عربــــــــــــــــية الأجدادِ

أفبعد ذا تبغي الفراق وخالقي= لأُ قَحِمَنّ لظـــــى الممات جيادي

ولأبكينّ مدى الدهور تحسراً= ولأشكونّ لخالقـــــــــــــي أنكادي

ولأصرخنّ بكل وادٍ قائـلاً := إني أسيرُ العشـــــــــق أين الفادي

ولأنحرنْ قلبي بساح هواكمُ = علَّ الدماءَ تعيد لـــــــــــي أمجادي

مهما صددتم فالفؤاد يحبكمْ = مهما بعدتم طيفكــــــــــــم بفؤادي

مهما هجرتم فالوصال معللي = مهما سكتم فالحنيــــــــــــــن ينادي

تالله لن ننسا هواكم لحظةً = يا مالكين علــــــــــى الدوام قِيادي
بقلم/ سعد بن ثقل العجمي
2/4/2005مِِِِ


الشاعر الفحل:



سعد بن ثقل العجمي...





نادره تسجل بالذهب، سجل إعجابي وإستمتاعي بهااااااااا





صح الله لسانك ولاهنت










إختك












نشميه

__________________


فكيف نظن بالأبناء خيرا=ً إذا نشئوا بحضن الجاهلات؟!
وهل يرجى لأطفال كمال= إذا ارتضعوا ثديَّ الناقصات؟!

رد مع اقتباس