عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 30-05-2006, 09:05 PM
عبدالناصر آل عبدان عبدالناصر آل عبدان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: لبّا الكويت ولبّا هواها
المشاركات: 2,024

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد العرجاني
مساكم الله بالخير والعافيه والعلم الطيب........



قصيده لاتحتاج الى مقدمه.....


صلو على النبي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,





ياذوق ياهل القوافي والحكي والنشيد= يانخبة الشعر مدري صفو شعّارها


ياحاملة ألوية شعر النبط والقصيد= ياملطخه ثوب شعر الجيل في عارها


يامدعين البلاغه والكلام المفيد= الموجه اصبح خللها ضعف رادارها


فريد ماصار فعلا في زمنّا فريد=شواربٍ دِسّمت ماثوّر غبارها


وشواربٍ كونت بالشعر أطلق رصيد=لكن عشراتها مافادت اصفارها !!!


ياسوق ياكثر روادك ولابه جديد=والبيعة يضيع شاريها بسمسارها


كنت احسب السابقه تطلع سبب طيب الايد= وكنت احسب الفاشله من مدة اسبارها


واللّـين كنت أحسب انه عكس معنى الشديد=واليوم صارت سوى وأنهد معيارها!!!


وشلون لا تسئلوني شلون بس الاكيد= ان به عرب سمّمت هالناس بافكارها


تشري لها سلعه من السوق وتقول ( صيد)=ماتدري ان العرب ماتكتم اسرارها


والمشكله ناس عن درب الهزل ماتحيد=ماتقدر تميّز الأشعار واخيارها


ردا نصيب وعقل فارغ وقلبٍ مريد= وشلون هالناس تقبلها على أعماراها


لاجاهم الخبل يشلشله بقيط وعصيد=قامت جماهيرنا تصدح بمزمارها


ماغير تصفق بيديها تقول هل من مزيد!!= ماتدري لو المعاني تسفي ديارها


تسمعهم بصوت واحد عيد.. ياشيخ .. عيد=ثم عادت الثرثره واعتز ثرثارها


كلّه سبب من يمهّد للخبل والبليد= إلين شفت الجزاله طافيه نارها


الجيد حطوه ضعف وضعفهم صار جيد=واهل المعاني الفريده ضاع مقدارها


عبيد صارو أسياد..أسياد صارو عبيد= ماعاد يعرف كبار القوم وصغارها


ياهيه ياهل القوافي والشّعر والقصيد= الشجره المثمره ضيعتوا اثمارها


ان ما ضربنا الهزل بايدين مثل الحديد= ولاّ استوى حصان اهل الاشعار و(.....)


يامدعين الكمال ورفع راس النشيد= قتلتو الشعر والجزله تبي ثارها


يقولها راس عرجاني ولاهو وحيد= معه هل الوقفة اللي تسطي اشبارها


تحّمد الله ياراعي الهزل ربّك حميد= ان القصيده شطبنا نصف مشوارها


تريد ونريد والله يفعل اللي يريد=ماتعلم الناس وشهي غيبة أقدارها


ولاّ لو أطاوع احساسي ودم الوريد=ماعاد تنشد عن الساحه ولاأخبارها



وسلامتكم وتعيشون



أبوفهد


اررررحب ترااااحيب المطر يالقرم



وعز الله انك جبتها في الصمييييم يالقرم وبيض الله وجهك




كفوووووووووووووووو


صح الله السااانك




متااابعتي


واحتراااامي


لشخصك الكريم



ودعتك الله يالقرم

__________________


وما من كاتب ٍ إلاّ سيفنى=ويبق ِ الدهر ما كتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيئ=يسرك في القيامة أن تراه

رد مع اقتباس