السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي قصيدة مدح واثني بها على
سالم شبيب بن فنيس العجمي
والله اعلم اني لم اويفه حقه
يا حمود باكلفـك نقـل الرسالـه=فيها سلامـي للرجـال المناعيـر
لاجيت لبن فنيس ساس الشكالـه=ساس الكرم والطيب زبن المخاسير
سالم شبيب اللـي يظلـل ظلالـه=جاذبـه عـود ينثنـي للطوابيـر
معـرب مابيـن عمـه وخـالـه=ولاهمـه الامـوال ولا الدنانـيـر
ان عدو اهل الطيب واهل الجمالـه=ابو محمد مايشـاور بـه مشيـر
ابـو محمـد كـل ماقـال طالـه=ليا قام له حظن يجيـب التباشيـر
عز الخوي اليـا تظايـق وجالـه=عقب النكد شاف السعد والتسافير
ماله حلـي بالكـرم جـا مجالـه=يزود عن حاتم ومن مـد بالخيـر
مامد هـزل يمـد غالـي حلالـه=يظحك حجاجه لا لفـوه المساييـر
بالوالمـه قهـواه وجـدد دلالـه=والعود الازرق دار عقب المباهير
ولا قبـل عـذر بفـال وعقـالـه=يقلط على حيل شحمهـا مزابيـر
اكرم كريم ولاهـو بيصـر مالـه=مهما حكيت وقلت ابديت تقصيـر
واليـا فـزع كنـه قبيلـه لحالـه=يعبر ليـا سـده جميـع المعابيـر
وان طال هرجي زايد فـي فعالـه=ومني سلام اسلام مثـل النواويـر