اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: مـنتدى صـدى المشاعــر ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 18-02-2005, 01:32 AM
زهير زهير غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 311

الأخ عزام

ياهلا ويامرحبا مليون ولاعليك زود ياراعي الطيب

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 18-02-2005, 01:58 AM
زهير زهير غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 311

الأخ شبل راكان


ياشبل راكان كانك طيب النيه = انا اللذي كاتب ٍ ماشفت بأعيانك

الشعر نكتبه من عصر الهلاليه= خل المعالي تجي ياذيب عنوانك

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 18-02-2005, 02:02 AM
زهير زهير غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 311

الاخ سلطان بن جفن

ياهلا ويامرحبا وانشاء الله يكون التواصل مستمر بيننا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم

ولك مني كل تقدير واحترام

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 19-02-2005, 01:49 AM
الهنوووف الهنوووف غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: K.S.A
المشاركات: 1,324

كل عام وانت بالف خير
الله الله وصح لسانك يالغالي000

__________________



رد مع اقتباس
  #15  
قديم 19-02-2005, 03:04 AM
شبل راكان شبل راكان غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 455

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز زهير، أنا لم أكن اشكك في مقدرتك على كتابة الشعر. ولاكن كنت أريد فقط أن
أتحقق قبل أن أبدى في موضوعي.
كل مافي الأمر أن في القصيدة بيت أعتقد و الله أعلم أن فيه نوع من ألإعتراض على الله جل
جلالة. فبود أخي العزيز أن تراقب الله فيما تكتب وتنتبه لمثل هذه الأخطاء الشائعة بيننا للأسف
الشديد، خصوصا أنك شاعر موهوب والكل سوف يتناقل أبياتك...ومن ثم سوف تحمل أوزار
كل من قرأها.

ياليت ربي كفانـي شـره وخيـره
والاخلقني له اقربلـه مـن زراره


تذكر أخي الغالي قال الله تعالى:{مايلفظ من قول إلا لدية رقيب عتيد}. قال العلماء
(رقيب و عتيد) أسماء الملكان المكلفان بكتابة مانلفظ و نكتب.

اللهما تجاوز عنا فما عبدناك حق عبادتك.
اللهما لاتحاسبنا بعدلك فنهلك...اللهما حاسبنا بعفوك.
اللهما أدخلني و زهير جنة عرضها السماوات و الأرض.


التعديل الأخير تم بواسطة شبل راكان ; 19-02-2005 الساعة 03:18 AM
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 19-02-2005, 09:45 AM
زهير زهير غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 311

الاخ شبل راكان

تحيه طيبه و بعد اعتقد انك فهمت المقصود من البيت غلط
( ياليت ربي كفانـي شـره وخيـره)--القصد اطلب من الله ان يبعد عني شر وخيرهذا الشخص المعني بالقصيده
(والاخلقني له اقرب لـه مـن زراره) او يهيئ لي الظروف لأكون قريب منه جداً

ارجو ان اكون قد وضحت لك المعنى واشكرك على هذه النصيحه القيمه وحرصك على

عدم المساس بالثوابت الشرعيه جزاك الله خير. تقبل تحيات اخوك زهير

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 20-02-2005, 07:34 AM
شبل راكان شبل راكان غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 455

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي زهير...
أنت لم تطلب من الله أن يكفيك شر و خير هذا الشخص.
أنت طلبت من الله لو أنه كفاك شر هذا الشخص و خيره.
وهذا مكمن المشكلة هي أن هذا البيت يتكلم عن الماظي (بتذمر) ويتمنى لو أن الأمور لم تجري بهذا الشكل. كأن يقول الإنسان (ليت فلان لم يمت).
وهذا فيه أعتراض على قدر الله. و الواجب على المؤمن التسليم لقضاء الله وقدرة خيرا فيما يراه أو شرا. وإن كان الله عز و جل لا ينسب إلى قضائه الشر المحض. فقد يكون بما يظنه الناس شرا...خيرا أراده الله في الحاضر أو المستقبل ولم يدركة الناس الان.
عموما عزيزي زهير، هذه أخطاء شائعة و معروفة عند الشعار..للأسف الشديد أنها أخطاء تقدح في الدين.
ختاما أذكر نفسي و أياك بهذا الحديث: (إن العبد ليتكلم بالكلمة، ما يتبين فيها، يزل بها في النار أبعد مما بين المشرق).
محبك/شبل راكان

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 20-02-2005, 09:03 AM
زهير زهير غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 311

الهنوف

كل عام وانتي بألف-الف خير واشكرك على مرورك الكريم

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 20-02-2005, 09:45 AM
زهير زهير غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 311

شبل راكان

مشكور ياعزيزي وتقبل تحياتي (انما الأعمال بالنيات وانما لكل امرء مانوا)

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com