السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي زهير...
أنت لم تطلب من الله أن يكفيك شر و خير هذا الشخص.
أنت طلبت من الله لو أنه كفاك شر هذا الشخص و خيره.
وهذا مكمن المشكلة هي أن هذا البيت يتكلم عن الماظي (بتذمر) ويتمنى لو أن الأمور لم تجري بهذا الشكل. كأن يقول الإنسان (ليت فلان لم يمت).
وهذا فيه أعتراض على قدر الله. و الواجب على المؤمن التسليم لقضاء الله وقدرة خيرا فيما يراه أو شرا. وإن كان الله عز و جل لا ينسب إلى قضائه الشر المحض. فقد يكون بما يظنه الناس شرا...خيرا أراده الله في الحاضر أو المستقبل ولم يدركة الناس الان.
عموما عزيزي زهير، هذه أخطاء شائعة و معروفة عند الشعار..للأسف الشديد أنها أخطاء تقدح في الدين.
ختاما أذكر نفسي و أياك بهذا الحديث: (إن العبد ليتكلم بالكلمة، ما يتبين فيها، يزل بها في النار أبعد مما بين المشرق).
محبك/شبل راكان