الشـــاعــــر/ سـعـــد بـــن علـــــوش
آمــــال أنـــــهــــا تحـــــوز علـــى رضــــاكــــم
برى حالـي لا أنتهـى العصـر وأعلـن الانسحـاب=خـلــت الـشـمـس الـصــداره ومـالــت لـلـغـروب
وأذن المـغـرب وســاد الـفـضـا مـثــل الـضـبـاب=وانتهى...واللـيـل لـبـس الأمـاكـن لـبـس ثـــوب
وردت همـومـي عـلـى قـلـبـي الـصـلـب خـــراب=وردت حـيــام الـضـوامـي عـلــى عـــد جــــذوب
كـلـهــا هــانــت ولاهــنــت يــــا هــــم الـغـيــاب=مــن محـبـة صاحـبـك صــرت يـاهــم امـحـبـوب
إخـذ ليـلـك بـاولـه واكــل واشــرب فــي رحــاب=قـلــب مـــن شـــدة طـهـارتـه تـجـفـاه الــذنــوب
إيـــه والـدنـيــا مـسـاكــن ورحــلــه واغــتــراب=والـغــلا فـــي الـوقــت هـــذا مـمـيـز بـالـعـيـوب
أشمـل جسـمـي واعــدي عـلـى روس الهـضـاب=كــل ماضـيـعـت وجـهــي دريـــت إنـــه جـنــوب
ويــش أســـوي فـيــك يـاعــم تـلـعـات الـرقــاب=وأنــت واقــع والتمـعـان فــي عـيـونـك هـــروب
أنت "مجرم حب"...لا...ويش جاب لويش جاب=أنــت عـذب...عـذب رجيـلـي بـشــوك الـــدروب
صـرت أهـاب مـن التزاحـم وأنـا ماكـنـت أهــاب=وأمشي بكيفـك لـو إنـي علـى المشـي امغصـوب
صــرت أجـمـع مــن جـروحـك وكلمـاتـك عـتـاب=وقبـل اقـول اشفـيـك تجرحني؟استغـفـر واتــوب
صرت أحسب الناس ماكنت أحسب لهـا حسـاب=وصـرت اكـذب لاجـل ترضـى وأنـا مانـي كـذوب
شــوف مهـمـا صــار بـــي إنحـنـائـي إنـتـصـاب=إلـعـب بـعـمـري وبـعـثـره بـايــدك يـــا الـلـعـوب
أدري ان الـجــاذبــيــه تــســبـــب الانــســكـــاب=وادري انـي منسـكـب...وادري ان ايـديـك كــوب
سلت ف ارضك وارتوت بي...وفاضتنـي عـذاب=لـيـن حبـتـنـي قـلــوب وتـعــاودت لـــي قـلــوب
ف اعـرف ان زولـي غدير...وحكايـاهـم ســراب=والمـقـاديـر الايـــادي وشــيــن الــحــظ طــــوب
يـعـنــي لــيــا رمــونـــي حـقـيـريــن الـجــنــاب=صـــــار زولـــــي عـــشـــرة ازوال وعــيــونــي
آتـعـدد لاجـــل اداريـــك عـــن طـيــش الـشـبـاب=وآتـوجـد لـيـن يطـغـى عـلـى وجـهــي شـحــوب
مـانـي استـاهـل كـــذا مـنــك يـاوبــل الـسـحـاب=لاتبـلـلـنـي وانــــا ودي انــــك مــــاءٍ شـــــروب
إيتـنـي...وادخـل القـلـبـي ياقلـبـي...بـاب بـــاب=واخطـر عروقـي برجليـك يــا اسـمـر دوب دوب
جـــل مــــن ولــــى عــروقــي بقـنـيـنـة تــــراب=نـوب تضحـك مـن عـذابـي وتبـكـي مـنـه نــوب
لــو لــي دعــوه وحـيـده... ودعـــوه تسـتـجـاب=قـلـت:يـاربــي لــيـــا مـر...خـالـفــه الــهــبــوب
زوى قلبـي كـل مــا أزويــت خـصـرك بانسـيـاب=زقــف العـالـم يــرد الـبـحـر مـــن كـــل صـــوب
يـاخـلاصــة شــهــد وعــــذوق مــالــذ وطــــاب=يامغـلـبـنـي وانــــا مـابـعــد صــــرت امـغـلــوب
يامـسـفـرنـي لـوجـهــك ذهــــاب بـــــلا ايـــــاب=يــامــعــزز بــالــغــلا يــامــقــدر يـامــحــســوب
إيـتـنـي واذهـــب بـــي بعيـد...يـامـال الــذهــاب=ضمـنـي بايـديـك أبجـمـد عـلـى صـــدرك واروب
انــت لـــو ضـمـيـت تـمـثـال مـــن ضـمـتـك ذاب=كيـف لـو ضميـت صـدر عـلـى ذكــرك يــذوب..
وســـــلامتـــــكـــــم